2018/05/23 at 7:11 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد

مقالات

د. محمد سيد احمد يكتب: محور المقاومة ينتصر علي كل الجبهات !!

  لا يمكن أن أنسي كلمات الرئيس البطل بشار الأسد فى أول لقاء معه فى بداية الحرب الكونية على سورية, وعلى الرغم من أن هناك وفودا عربية كثيرة تدفقت على دمشق منذ اليوم الأول للمؤامرة إلا أن الرئيس لم يكن يلتقى بالوفود التى حضرت متضامنة ومدافعة عن سورية, وفى زيارتنا الثالثة كان أول لقاء له مع الوفد المصري الذى يضم …

أكمل القراءة »

الهولوكوست إيذانٌ بالظلم وجوازٌ بالقتل

يريد الإسرائيليون من العالم أجمع، دولاً وحكوماتٍ، وأفراداً وجماعاتٍ، وأحزاباً وتنظيماتٍ، وقادةً ومسؤولين، وكتاباً وفنانين، وإعلاميين وقانونيين، وغيرهم من كل الفئات البشرية على مدى العالم كله والتاريخ بأكمله، أن يعترفوا بجريمة الأفران النازية والمحرقة اليهودية “الهولوكوست”، وأن يقروا بها زماناً ومكاناً، وألا يشككوا فيها أو يستخفوا بجرمها، وألا ينكروا وقوعها أو يكذبوا وقائعها، أو ينفوا حقائقها ويشككوا في أعداد ضحاياها، …

أكمل القراءة »

غادة زهران تكتب: قصه بطل

(اننا نحمل الي العالم شمسا لاتغيب انها القرآن الكريم شمس المثل العليا والاخلاق الفاضله إن هذه الشمس لابد ان تسطع في كل مكان)….. انها كلمات العظيم عقبه ابن نافع ابن خاله عمرو بن العاصي.. عقبه فاتح المدن مؤسس القيروان جامع الضرائب غيور علي الاسلام قائد متواضع يجلس مع جنوده علي الارض ناصحا متواضعا. وعندما ظن ملك فزان في عقبه التكبر …

أكمل القراءة »

د. مصطفى يوسف اللداوي يكتب: جريمةٌ عربيةٌ في القدس

إنهم كمن يزنون في باحة الحرم، أو يبولون في الحجر وعلى الحجر الأسود، ويحتسون الخمر في محراب الأقصى، فقد ارتكبوا إثماً عظيماً، واقترفوا معصيةً لا تغتفر، وأتوا عملاً يبرأ الله ورسوله والمؤمنون منه، وجاؤوا بعيبٍ يستحي منه الوطنيون ويخجل منه القوميون، ويرفض أن يدافع عنهم المخلصون أو يقف إلى جانبهم الصادقون، إذ لا تبرير لجريمتهم، ولا تفسير لفعلتهم، اللهم إلا …

أكمل القراءة »

غاده زهران تكتب: صلاح القلوب

(افلم يسيرو في الارض فتكون لهم قلوب يعقلون بها واذان يسمعون بها فإنها تعمي القلوب التي في الصدور) ليس العمي عمى البصر وانما عمى البصيرة فالكثيرون منا عقلاء اصحاء، ولكنهم يفقدون الحكمه والرشاد لذلك عندما اشار الله الي عظمه القلب فهو مفيض الدم وهو ماده الحياه علي الاعضاء فعمى الابصار شيء هين اذا ماقيس بعمي القلوب لان الانسان اذا فقط …

أكمل القراءة »

جمال البدراوي يكتب: أسماء ومعاني

النادي الأهلي : لعنة الهزيمة من الزمالك ( السبب ) ..كان لازم ( تقاطعوا ) .. علي رأي المثل من حفر حفرة لأخيه وقع فيها المهم سمعت أن مجلة الأهلي كان المرتجع أكثر من المطبوع . نادي الأسيوطي : أثبت ان في الصعيد من يستطيع أن يقف في وجه الأهلي ..رجالة يا ولاد الوجه القبلي .  نادي الزمالك النهري : …

أكمل القراءة »

وسام غتورى.. تكتب: الآثار السلبية للتفكك الأسرى

الأسره هي الخليه الأولي لبناء المجتمع فإذا كانت الأسره قويه ومتماسكه فإن المجتمع سيكون قويا متماسكا فلكي نحافظ على هذا المجتمع لابد ان نحافظ على الأسره فلذلك لابد أولا أن يتعامل الزوجان بالرحمة والحب والموده حتي يشعرون أفراد الأسرة بالأمان ومن أجل الحفاظ على الاسره لابد من معرفة واجبات كل من الزوجين فالزوجه واجباتها معروفه وأيضا واجبات الزوج واضحه ومعروفه …

أكمل القراءة »

د. محمد سيد احمد يكتب: جنرالات بلا جنود !!

تراودنى منذ فترة طويلة فكرة الكتابة عن ذلك النوع من البشر الذين نلتقى بهم بشكل دائم فى مجال العمل السياسي داخل مجتمعاتنا العربية, وغالبيتهم ينتمى الى الأحزاب العربية التى لا تمتلك أى شعبية أو جماهيرية داخل مجتمعاتها, فغالبية الأحزاب العربية التى تواجدت قبل موجة الربيع العربي المزعوم خاصة التى تنعت نفسها بالمعارضة عبارة عن مقر مكون من عدد قليل من …

أكمل القراءة »

مصطفى بدوى يكتب: الأهلى.. واللى عملوا فينا

سقط الأهلى فى التيرم الثانى ، ودفع الثمن غاليا ، نتيجة قرارات خاطئة ومتسرعة ، ولكن هذه الأخطاء ليس من بينها قرار عرض عبدالله السعيد للبيع ، فربما هو القرار الأصح على مستوى التيرم الثانى أو اقصد على مستوى الميركاتو الشتوي كله ويبدو أن الإدارة اتخذت القرارات وهى فى عجلة من أمرها ولم تنظر إلا تحت أقدامها أو لإرضاء اللاعبين …

أكمل القراءة »

غادة زهران تكتب: درس امرأة العزيز للنساء والرجال

 لا اعرف قصه حب قويه مؤكدة بالدليل كقصه امراة العزيز الذي ذكرها القران الكريم والتي ذكر فيها حبها لسيدنا يوسف بذكر النسوة في المدينه عنها بقولهم قد شغفها حبا. هنا عرفنا معني الحب الذي يقطع الشغاف من قوته والشغاف هي خيوط رفيعه بالقلب تقطع او تمزق من شده الحزن في الحب من شوق ولهفه وهنا دلالة علي عمق الحب وقوته …

أكمل القراءة »