2017/11/24 at 7:34 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
رئيس التحرير التنفيذي مجدي الشيخ
صورة نادرة للراحلين صالح وطارق سليم أيام الشباب

صور.. الحب الأول في حياة المايسترو صالح سليم.. وسر الجفوة بينه وبين “مبارك”

 

على عكس مظهره الذي يوحي بالقسوة فقد كان رومانسياً الى أبعد الحدود.. هكذا وصفت “زينب” زوجة الراحل صالح سليم زوجها مايسترو الكرة المصرية وأحد صناع اسم القلعة الحمراء.

زوجة صالح سليم

 

تقول عن باية علاقتها بالمايسترو: القصة تشبه إلى حد كبير قصص الحب الموجودة فى الأفلام الرومانسية فقد جمعتنا الصدفة على أحد المراكب النيلية حيث جاءت صديقة لوالدتى وطلبت منها إننى أرافقها فى رحلة نيلية “للحوامدية” مع أبنتها لرؤية كيف يتم عمل “قمع السكر” بأحد مزارع القصب.. وكانت تلك المزارع ملكا لـ”عبود باشا” وكان مليونيرا وقتها و يدعم النادى الأهلى.

المايسترو وعمر الشريف وعادل هيكل

 ذهبت مع صديقة والدتى وابنتها وعمرى وقتئذ 12 سنة وفوجئت بوجود صالح على نفس المركب وكنت أجرى وراء صديقتى واصطدمت به فقال لى sorry  ومن هنا انطلقت شرارة الحب من النظرة الأولى كما يقولون لأنه كان وسيما جدا ورائعا وكان عمره وقتها 18 سنة وحينما عدنا اللى القاهرة كنا نلتقى بالنادى الأهلى وتزوجنا حينما صار عمره 25 سنة تحديدا فى عام 1955.

صالح سليم ونجاة.. مشهد من فيلم الشموع السوداء

وعن رأي المايسترو في الرئيس الأسبق حسني مبارك والذي جمعهما أكثر من لقاء.. قالت ان صالح لم يكن يحب مبارك وأعتقد أن مبارك كان يبادله نفس المشاعر فقد كان يغير من حب الناس لصالح وجماهيرته العريضة وأذكر أن نكتة تداولت في مرحلة معينة أثارت غضب مبارك وهى “مين اللى جنب صالح سليم” أثناء مشاهدتهما لمباراة كرة القدم وسمع “مبارك” النكتة ولم تعجبه وسببت جفوة كبيرة بينهما.

المايسترو.. مشوار نجاح طويل داخل القلعة الحمراء

وعن مشواره مع الفن أشارت زوجة الراحل صالح سليم الى أنه لم ير فى نفسه ممثلا جيدا وإن كنت أتمنى من داخلى أن يستمر فى التمثيل من أجل الحصول على “أموال” خاصة وأنه لم يتقاض أجرا من كرة القدم طوال حياته تقريبا.. وتحدثت عن فيلم ” الشموع السوداء” مع نجاة قائلة: لقد عانى “صالح” كثيرا من طالبات “نجاة” من المخرج “عز الدين ذو الفقار” أثناء التصوير من أجل البروفايل وكادراتها وكانت تجربة صعبة بالنسبة له لكنها حققت نجاحاً كبيراً.

صالح ومبارك.. سر الجفوة

شاهد أيضاً

8 مواقف أغضبت الناس من إمام الدعاة

كانت شخصية الشيخ متولى الشعراوى طاغية على الرغم من تواضعه الشديد، وكانت له «كاريزما» جعلت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *