2018/01/18 at 8:40 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد

وكيل البرلمان : الإبقاء على إسماعيل رئيسا للوزراء مع تغيير بعض الحقائب .. مؤكداً الاعضاء لا يعرفون الاسماء المطروحة للحقائب

صرح سليمان وهدان وكيل مجلس النواب إن ما سيتم مناقشته في الجلسة الطارئة للبرلمان غدًا هو تعديل حكومى وليس تشكيل حكومة جديدة .. مشيرا الى ان الاعضاء لا يعرفون حتى الآن أسماء الحقائب التي سيشملها التعديل الوزاري .. موضحا كل شيء سيتضح اليوم وأتوقع أن تكون جميع الأسماء المقترحة لتولي حقائب وزارية تكنوقراط  لأن المرحلة الحالية تتطلب ذلك.

اضاف وهدان فى تصريحات  ” لبرنامج الحياة اليوم ”  أن هناك فرق كبير بين التعديل الحكومي وتشكيل الحكومة في الدستور فتشكيل الحكومة طبقًا للمادة “146” يتطلب عرض برنامج الحكومة على مجلس النواب من جديد وإجراءاته تستغرق وقتًا طويلًا  أما التعديل الوزاري طبقًا للمادة “147” يتم بعد التشاور مع رئيس الوزراء، وموافقة مجلس النواب ويشمل عدة حقائب.. موضحا أننا لا نملك رفاهية الوقت فإنه سيتم مناقشة إجراء تعديل وزاري محدود وليس تشكيل جديد للحكومة حيث سيتم الإبقاء على المهندس شريف إسماعيل رئيسًا للوزراء مع إجراء تغيير لحوالي خمس حقائب وزارية وذلك لأن الظرف السياسي والوقت لا يسمحان إلا بذلك.

وفيما يتعلق بآلية التصويت على التعديل الوزاري اشار أنه من حق النائب الاعتراض على أي حقيبة لكن التصويت النهائي يكون جملة واحدة إما بالموافقة على التعديل بأكمله أو رفضه أيضًا بأكمله.

 

شاهد أيضاً

“وسائل إعلام بريطانية” تكشف عن لوحة أثرية عمرها 281 عاما تبرئ الفرنسيين من هدم أنف أبو الهول

أصدرت وسائل إعلام بريطانية اليوم الخميس، تقريرا عن أبرز الأخطاء التاريخية، التى يتم تداولها على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *