2018/09/26 at 11:08 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
حركة الكواكب

“مجموعة من العلماء” يعثرون على بكتريا بالصحراء تشير لإمكانية إكتشاف الحياة على سطح المريخ

تمكن العلماء من اكتشاف وجود بعض الميكروبات التى كانت توجد فى التربة على مدى عقود دون ماء، ويقول العلماء إنها دخلت فى شىء مثل النوم العميق، حتى جاءت الأمطار واستيقظت مرة أخرى.

ووفقا لموقع “إندبندنت” البريطانى كانت الميكروبات تعيش فى الجزء الأكثر جفافا من صحراء أتاكاما فى أمريكا الجنوبية، ومن الممكن أن يكون هناك مثلها على سطح كوكب المريخ، حيث يقترح العلماء أن هناك نسخ مماثلة لها تختبئ داخل المريخ.

وقال عالم الكواكب “ديرك شولز ماكوش” من جامعة ولاية واشنطن: “أرغب دائما أن أذهب إلى الأماكن التى لا يعتقد فيها الناس أن أى شىء يمكن أن يبقى على قيد الحياة، وأعمل على اكتشاف أن الحياة كانت موجودة بطريقة أو بأخرى”.

والاكتشافات الحديثة تشير إلى أن هناك فرصة جيدة للعلماء فى أن يجدوا حياة كانت موجودة بالفعل على المريخ بطريقة مماثلة لما حدث فى الصحراء.

وأخذ الباحثون عينات من التربة فى ستة مواقع مختلفة فى صحراء أتاكاما بين عامى 2015 و2017، وعثر على الميكروبات فى الصحراء من قبل، لكن لم يكن من الواضح ما هى طبيعتها، وكشفت الاختبارات الجينية العديد من الأنواع الأصلية من البكتيريا التى تكيفت للعيش فى البيئة القاسية.

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يوضح حقيقة إيقاف المكسيكى خافيير أجيرى مدرب المنتخب

أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كشف حقيقة إيقاف المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *