2018/06/21 at 12:47 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
وزير الاتصالات

إفتتاح مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية بمدينة بدر

 المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، افتتح مصنعاً لإنشاء كابلات الألياف الضوئية بالمنطقة الصناعية ببدر، بتعاون مصرى صينى بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 80%.
 
قال محمد نوفل رئيس شركة هايتكنوفيل المصنعة لكابلات الألياف الضوئية، إن الشركة تخطط لزيادة نسبة المكون المحلى للمصنع إلى 80% خلال 3 سنوات، حيث يتم تصنيع الكور الخاص بالفايبر بالمصنع حالياً.
 
وأضاف نوفل، خلال كلمته أثناء افتتاح المصنع اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعمل على تطوير البنية التحتية بالاعتماد على كابلات الألياف الضوئية، وزيادة للاستفادة منها فى المشروعات العملاقة، كما أنها تعد ضمن الأسباب  الرئيسية لسرعة نقل البيانات. 
 
وأشار إلى أن تصنيع كابلات الفايبر فى مصر يمهد لخطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخاصة بتطوير البنية التحتية لاستقبال خدمات الجيل الخامس للمحمول، مشيرا إلى تصريحات وزير الاتصالات خلال فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة الذى عقد فى مدينة برشلونة، بشأن استعدادات مصر لتقديم خدمات الجيل الخامس عند إطلاقه عالميا. 
 
ولفت إلى أن احتياج العالم لهذه الكابلات وارتفاع تكلفتها كان سببا فى البدء بهذا المشروع فى مصر لتوفير التكلفة وأيضا توفير الفايبر للعديد من المشروعات الحكومية سواء الصحة و التعليم وغيرها، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.
 

شاهد أيضاً

حركة تنقلات داخلية بمديرية أمن الشرقية

 أجرت مديرية أمن الشرقية، بقيادة اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *