2018/09/25 at 11:19 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
غادة زهران

غادة زهران تكتب: السيرك

 لفظ [سيرك ] الذى نطلقه على المكان الذى يقدم عروضا للحيوانات المروضه والمدربه اصلها لاتيني هى {سيركاس} ومعناها حلقه او دائرة وفى روما القديمه كانوا يبنون مكانا دائريا تقام فيه مختلف الألعاب مثل سباق الخيل والمباريات الرياضيه والمصارعه سواء بين شخصين حتى الموت او بين انسان وحيوان مفترس.

من هذة البدايه ابدأ مقالى عن حياه العنف واسباب الداعين للعنف لماذا يريدون لنا ان نعيش فى سيرك دموى؟

لماذا يهدرون المال والوقت فى نشر الرعب وقتل الانفس؟

لماذا يضخ المال للهلاك والدمار؟

الان ادركت ان الله قال عن حزب الشيطان انهم الخاسرون. نعم شياطين الانسن ومؤمراتهم لتفتيت الامه وشرذمه اولادها ودهوره التعليم ودمار ثرواتها من اهم عوامل قيام اي دوله معاديه لنا ولعل حروب الاستنزاف لها من مدلولها الوصف الدقيق إستنزاف ثروات بشريه تعد ركنا اساسيا من عوامل قيام اي صناعه الايدي العامله ورءوس الاموال والتسويق والنقل لو طبقنا هذا على بلد مثل سوريا نجد انها اصبحت خرابا.. مات الانسان وهدمت المصانع ودمرت الطرق وسائل النقل انتشر الهلاك والدمار.

اصبحنا نعيش فى سيرك دموي.. لابد من ان نذاكر التاريخ ونعي ان ما نحن عليه الان يصب في صالح العدو.. وحدوا الصف ياعرب لموا ما تبقا اتحدوا عدونا واحد ليوم الدين سدوا الثغرات لا تفسحوا المجال لتدخل الفاسدين اصلحوا احوال بلادكم. لا تميلوا للعنف انه هالك لا تبتعدوا عن الحق ان الله لايصلح عمل المفسدين اللهم اعز امه الحبيب اللهم ابعد عنهم البلاء، اللهم احفظ مصر عمود الخيمه وبارك فى شعبها.

دمتم في صحه وسعادة وستر .

شاهد أيضاً

أيمن عبد الجواد.. يكتب: “وآمنهم من خوف”

الأمن الغذائي جزء لايتجزأ من الأمن العام ولا أبالغ لو قلت انه يسبق كل ألوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *