2018/08/17 at 12:02 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
احتفال عيد الأم

عيد الأم.. أصله فرعونى

الفراعنة أول من احتفلوا بالأم

 

 عيد الام هذا المفرح الباكي المفرح لكل ام تنتظر تجمع ابناءها فى هذا اليوم الجميل عرفانا منهم بعطاء،الام وحبها لهم تتجمع كل الاسرة فى جو من البهجه والفرحه مع رمز السعادة فى اى اسرة هو الام.

الباكى. لكل من فقد امه وحرم من حنانها وفيض محبتها. انها نعمه عظيمه على الارض انها البركه.. سألت نفسي من الذى حدد هذا اليوم ومن فكر فيه وكيف ومتى وجئت لكم بالاجابه.

الفراعنه هم اول من احتفلوا بعيد الام وظهر ذلك فى الصور الفرعوانيه فى. دندرة وسمنود وظهر فيها كيف كانوا يحتفلون بالمرأه ويقدموها ملكه وقديسه بل كانوا يعتبرونها رمز الحياه إيزيس سيدة حكيمه وام عظيمه هكذا وصفتها الحضارة المصريه القديمه وانطلقت الفكرة فى العصور الحديثه من امريكا وتحديدا فى نهايه القرن التاسع عشر على يد ناشطه تدعى(جوليا وورد هاو) وفشلت الفكرة لاعتراض بعض القساوسه.

وفي 1908 دعت الناشطه الامريكيه (انا مارى جارفيس) لعيد الام وتحديد يومه مع اعياد الربيع لان الام رمز النماء،والاذدهار مثل الزهور وطالبت ان يكون عطله رسميه.. وتحدث الكاتب المصري (مصطفى امين)  عن الفكرة مثلما ذكر فى كتابه (امريكا الضاحكه) حيث عرضها على وزير التعليم كمال الدين حسين ومنه عرضها على الزعيم جمال عبد الناصر ووافق الزعيم 1965 على الاحتفال بعيد الأم وبعدها انتشرت الفكرة عربيا .

كل عام وكل ام بخير وسعادة ورحم الله امهاتنا.

شاهد أيضاً

ورشة نساء مصر حول تعليم رياض الاطفال: مقارنة 12 نظاما تعليميا للخروج بمنهج يتناسب مع أبنائنا

نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج : قيم العمل والمواطنة واحترام الاخر.. في المقدمة منى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *