2018/07/17 at 5:28 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
الدكتور أحمد عماد الدين راضى - وزير الصحة
الدكتور أحمد عماد الدين راضى - وزير الصحة

“وزير الصحة” يكشف عن توفير 300 مليون جنيه لشراء أدوية مستوردة ناقصة بالأسواق

الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان،أكد أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.
 
وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى تصريحات له على هامش اجتماع الجمعية العمومية لشركة أكديما، أن أكديما ضخت استثمارات جديدة تتخطى 671 مليون جنيه، مقابل 39 مليون جنيه فى 2016.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان، أن أكديما تساهم فى إنتاج 14% من الأدوية المتداولة بالسوق المحلى، لافتا إلى أنها تمتلك 19 مصنعا، مشيرا إلى أن أكديما تبرعت لصندرق دعم الدواء بـ140 مليون ليصبح إجمالى ما تبرعت بة للصندوق بـ300 مليون جنيه، يستخدمون لشراء الأدوية المستوردة الناقصة بالأسواق.
 
وكشف عن وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، مؤكدًا أن حجم الدواء 70 مليار جنيه، لافتًا إلى أن أكديما ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، ما سيخفض سعرها بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه.
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.

شاهد أيضاً

٢٩ يوليو.. بدء دورات محو الأمية بأسيوط

  أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام محافظة اسيوط أن أسيوط تعد من المحافظات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *