2018/05/27 at 7:27 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
طارق مراد يقف في اقصي يمين الصورة وبجواره رجل الاعمال شكري بدر اوتو وفي الوسط المهندسة شاهيناز

بحضور رموز الفكر والثقافة بمصر والوطن العربي.. تدشين جمعية إثراء الذات للثقافة

المؤتمر يكرم العلامة فاروق الباز ومجدي يعقوب ورجل الاعمال شكري بدر
شاهيناز عبدالرزاق: تدشين الجمعية من مصر قلب العروبة النابض لأنها صاحبة التاريخ الطويل في الثقافة والادب والفن والحضارة الإنسانية
 
صورة تذكارية للحضور

بحضور نجوم الفكر والثقافة بمصر والوطن العربي تم تدشين جمعية  إثراء الذات للثقافة وانعقاد المؤتمر الأول وذلك في احتفالية كبري حيث تم الاعلان عن اهدافها ورسالتها والتي تقوم علي رعاية الموهوبين والمبتكرين في كافة المجالات مع تبادل ودمج الخبرات والثقافات بين الشباب والشعوب العربية لدعم مفاهيم الوحدة واهمية التعاون للخلاص من النزاعات والمؤامرات التي تسود بعض البلدان العربية.    

 وقالت المهندسة والكاتبة شاهيناز عبد الرزاق الرئيس الفخري للجمعية ان الجمعية تهدف الي اعلاء القيم الثقافية والحضارية والانسانية من خلال مؤتمرات ومهرجانات ثقافية وفكرية والخاصة للتنمية الذاتية والانسانية كما تهدف الي تنمية  القدرة  الإبداعية  لدي الموهوبين  ورعايتهم.

اشارت الي ان الجمعية تحرص علي تكريم الشخصيات التي لها مردود ايجابي لتحفيزهم علي الدور الانسانى بالأضافة الي عمل ندوات ودورات تخص التنمية الفكرية والانسانية والحضارية.. وشددت علي ضرورة عمل حملات توعية لدعم المحتاجين، والاهتمام بالموهوبين وعمل حفلات لابراز مواهبهم وتثبيت دورهم في المجتمع ودعمهم معنويآ وماديآ وكذلك عمل معارض تدعم الفنانين والموهوبين .

 ضم المؤتمر العديد من الشخصيات  التي ساهمت في  العمل الإنساني من مصر والامارات  وبعض الدول العربية وشهد حفل تدشين الجمعية العديد من الفقرات للموهبين من استعراضات فنية وإلقاء الشعر والخطابة وذلك لتحفيزهم وتشجيعهم.

اقيم علي هامش المؤتمر  معرض للفنون التشكيلية عن التراث و الثقافة  العربية الاصيلة.

المهندسة شاهيناز مع طارق مراد

اكدت المهندسة والكاتبة شاهيناز عبدالرزاق والتي صدر لها خمس مؤلفات انها حرصت علي ان يتم تدشين الجمعية من مصر قلب العروبة النابض لقناعتها بان ارض الكنانة تمتلك رصيدا هائلا في الثقافة والادب والفن وحضارة عريقة في تاريخ الإنسانية وهو ما سيضفي المزيد من القوة لرسالة الجمعية الانسانية وهذه الخطوة تؤكد عمق العلاقات بين مصر والإمارات.

من جانبها اكدت الدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة ومندوبة  وزيرة الثقافة علي دعم الوزارة الجمعية ورسالتها والتي تهدف لبناء وتنمية الشباب العربي وجدانيا وثقافيا وعقليا.

كان في مقدمة الشخصيات التي تم تكريمها في المؤتمر الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري إ ورجل الاعمال المصري شكري بدر المدير التنفيذي لمجموعة بدرشكري والشاعر الإماراتي عيضه بن مسعود والمهندسة الرائدة شيخة العرفج من اهم مؤسسي هرموني هاوس بالكويت والدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة المصرية والدكتورة هويدامصطفي عميد المعهد العالي للاعلام بالشروق والسفير سامح لطفي مدير المراسم بمجلس الشعب والدكتور العلامة مجدي يعقوب.

 
 
 
 
 

شاهد أيضاً

الكاتب وائل البيطار على “موعد مع الشيطان”

لا يوجد مخلوق في العالم أكثر وحشية من الإنسان، حيث نافس الإنسانُ الشيطانَ حتى غلبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *