2018/06/20 at 9:27 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
لقطة نادرة لرشدي أباظة وشقيقته في ليلة زفافها

تسلية صيام مع أبناء نجوم الفن القدامي.. ابنة مدبولي: علاقته استثنائية بـ “المهندس”.. وشقيقة رشدي أباظة: شخصية لاتعوض

33 من ابناء فنانى زمن الفن الجميل فى ضيافة قناة العربية يوميا طوال رمضان

تحدثوا عن علاقات ذويهم داخل الاسرة ومع زملاء الوسط الفنى 

 

يستضيف برنامج (عن قرب ) بقناة العربية الاخبارية والذى يذاع فى التاسعة مساء 33 شخصية من ابناء واشقاء واحفاد عدد من فنانى زمن الفن الجميل ليلقى الضوء على الحياة الاسرية والشخصية لهؤلاء وعلاقاتهم بأولادهم وجيرانهم وزملائهم فى العمل حيث تعد هذه التسجيلات كنوع من الافلام التوثيقية  لحياة هؤلاء الفنانين الذين اثروا الحياة الفنية فى مصر و العالم العربى بالعديد من الاعمال الفنية المتميزة والخالدة . 

تقول د.الهام ابنة الفنان الراحل على الغندور ومؤسس جمعية ابناء فنانى زمن الفن الجميل ان القناة سجلت حلقة معها عن والدها الفنان الكبير الراحل على الغندور حيث تذاع هذه الحلقة فى موعد اذاعة البرنامج فى التاسعة مساء اليوم.

وأضافت : انها تتحدث فى حلقة والدها  عن علاقته بأبنائه وعن اهم اعماله الدرامية بالنسبة لابنائه وعن عمله مع الفنان الراحل احمد زكى فى فيلم (زوجة رجل مهم) انتاج عام 1988.

أكدت أن برنامج قناة العربية سيفتح الباب امام قنوات اخرى لتوثيق معلوماتى عن فنانى زمن الفن الجميل وحتى تتعرف الاجيال الجديدة على فن هؤلاء العمالقة …

وترى أمل ابنة الفنان عبد المنعم مدبولى ان سعادتها بهذا البرنامج يكمن فى كون هذه الحلقات ستكون مثل الفيلم الوثائقى الذى ستحتفظ به قناة العربية فى ارشيفها كثوثيق معلوماتى عن هؤلاء النجوم وتشير الى انها تحدثت عن والدها الفنان الكبير الراحل مدبولى كأنسان وعلاقته بأولاده وزوجته وعلاقة الصداقة التى ربطت بينه وبين الفنان الكبير فؤاد المهندس وعن احب اعماله الفنية الى قلبه والى قلب اولاده وعن امتلاك اسرته لمجموعة من التسجيلات النادرة لبعض مسرحياته القديمة جدا .

وتشيد منيرة اباظة اخت الفنان الكبير الراحل رشدى اباظة بحلقات برنامج عن قرب وتعتبر هذا  البرنامج انفرادا  اعلاميا للقناة. وأضافت انها ركزت فى حلقة اخيها على الحديث عنه وأنه شخصية لاتعوض حيث تتناول حياته الاسرية و حبه الشديد لاخواته وعن بداياته وفترة مرضه وايامه الاخيرة وعلاقته بزملائه الفنانين و اقرب الاعمال الى قلبه مثل افلام تمر حنة والرجل الثانى والحب الضائع وصغيرة على الحب وغيرها من الافلام التى تحتفظ بمجموعة من السديهات لها..

   أما محمد القليوبى معد الرنامج و المخرج المساعد للبرنامج  له فيؤكد  أن  قناة العربية تعلم القيمة الفنية الكبيرة لهؤلاء الفنانين من زمن الفن الجميل ومدى حب المشاهدين لهم سواء فى مصر او الوطن العربى لذلك حاولت القناة كسر القالب الاخبارى وتقديم برنامج يلقى اهتماما من المشاهد فى شهر رمضان فكان تسجيل 33 حلقة من برنامج عن قرب من اجل تسليط الضوء على قدامى الفنانين الذين اثروا الحياة الفنية فى مصر…

اشار الى أنه يتم التركيز من خلال الحلقات على البعد الانسانى فى العلاقة بين الفنان واسرته وافراد العائلة حيث تم اعداد استوديو خاص بتصوير البرنامج فى منطقى الاهرامات وتم تجهيز هذا الاستوديو وعمل ديكور خاص مناسب  للحدث  ومناسب لاعمال الضيف حيث قامت بالاخراج للبرنامج واعداد بعض الحلقات المخرجة اللبنانية رنا المعلم ومعها مدير التصوير الان دونيووتصوير حميد مصطفى واضاء احمد عزمى…..

وتم استضافة 33 شخصية من ابناء واحفاد واشقاء الفنانين منهم امل عبد المنعم مدبولى وسلطان محمود شكوكو  د. عادل عوض وماضى توفيق الدقن وفاطمة حسين رياض ونور الشناوى حفيد الفنان كمال الشناوى والفنان التشكيلى حسين نوح ابن الفنان محمد نوح وهشام عبد العزيز محمود ومنيرة اباظة شقيقة رشدى اباظة وميريت عمر الحريرى  وغيرهم …

وبالفعل حققت الحلقات ىالمذاعة نسبة عالية من المشاهدة  واشادة من رواد مواقع التواصل الاجتماعى و سيستمر عرض حلقات البرنامج حتى اخر ايام عيد الفطر المبارك .

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تحديد أسعار توصيل اسطوانة البوتاجاز المنزلى والتجارى فى اسيوط

وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على تحديد سعر بيع أسطوانة البوتاجاز المنزلية والتجارية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *