2018/08/17 at 8:12 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد

هل يمكن لعملة الريبل XRP أن تبلغ عتبة الدولار؟

تعتبر عملة الريبل XRP واحدة من أكثر العملات المشفرة استقرارا في السوق،وفي الوقت الحالي يتراوح سعرها في حدود 0.8 دولار ومن المتوقع أن تصل إلى مستوى واحد دولار في وقت قريب. ومن خلال التوقيع من الشركات الجديدة تتجه شركةRipple ومنصتها ريبل نت RippleNet بخطى ثابتة لتصبح نظاما دوليا معتمدا لدفع وتحويل الأموال.

ومع ارتفاع سعر XRP، يتوقع المستثمرون والشركاء، مثل يوشي تاكاكيتو، الرئيس التنفيذي لشركة SBI Holdings، أن تصل سعرها إلى 10 دولارات قبل نهاية العام.

ارتفاع القيمة السوقية ووصول أحجام التداول الى مستويات قياسية:

وفقا لموقع كوين ماركت كاب coinmarketcap المتخصص في متابعة العملات الرقمية المشفرة، فإن ريبل XRP هي ثالث عملة رقمية من حيث حجم القيم السوقية بعد كل من بيتكوين وايثيريوم.

في النصف الثاني من شهر أبريل/نيسان كان أداء Ripple إيجابيا، أكثر من منافسيها مثل BitcoinوEthereum.  وبلغ سعر ريبل XRP أعلى مستوياته في شهرين عند 0.91 دولار، حيث كان يتعافى من أدنى مستوى له في أربعة أشهر عند 0.47 دولار الذي لامسه في 6 أبريل حسب بيانات Trade360.com هذا الارتفاع في قيمة العملة الرقمية جاء على خلفية زيادة اهتمام المستثمرين بها بعد انخفاضها الى مستويات متدنية تمثل بالنسبة للكثيرين فرصة استثمارية.

وبعد طرح العملة للتداول في بورصتين رقميتي جديدتين هما UpholdوAbram، فإن ريبلXRP صارت قابلة للتداول الآن على حوالي 60 بورصة ومنصة رقمية وشركات وساطة لتداول العملات المشفرة على الإنترنت، مما يوفر مزيدًا من السيولة التي تزيد من قيمة ريبل في السوق.

في تقرير الربع الأول من عام 2018 الذي نشرته شركة ريبل Ripple، جاء فيه: ” أن عملة الريبل XRP   عرفت أعلى حجم تداول فصلي منذ طرحها للتداول، وقد فاقت أحجام التداول على العملة الرقمية 160.0 مليار دولار من التداول النظري.” ويشير التقرير إلى أن القيمة السوقية لريبل XRP تضاعفت في الربع الأول.

سر نجاح Ripple: الشراكات مع كبار اللاعبين:

منذ نشأتها، دخلت شركة Ripple في شراكات مهمة من خلال حلول وأنظمة الدفع. وآخر هذه الشراكات كانApplyPay التي لمحت إلى امكانية دمج بروتوكول ريبل في أنظمة الشركة لدفع وتحويل الأموال، في الوقت الراهن فإن بنود هذا الاتفاق غير واضحة المعالم، ولكن في تأكيده فإن قيمة ريبل XRP سوف تشهد انطلاقة صاروخية.

في وقت سابق من هذا الشهر، أطلق بنك سانتاندر Santander Bank تطبيق OnePayFX بالاعتماد على سلسلة الكتل الخاصة بمنصة ريبل نت Ripplenet، وهو تطبيق لتحويل الأموال عبر الحدود، متوفر حاليا في المملكة المتحدة وبولندا والبرازيل وإسبانيا.

في الآونة الأخيرة، أعلنت الشركة البريطانية Revolut، وهو بديل مصرفي عالمي، أنها ستضيف Ripple قريبًا إلى تطبيقاتها الخاصة بالمعاملات المالية.

ويتوقع يوشيتاكا كيتو مدير شركة SBI القابضة أن تصل قيمة XRP إلى 10 دولارات بحلول نهاية هذا العام، حيث يعتقد أن القبول التدريجي لفكرة العملات المشفرة ككل والتحولات التي تحدثها تكنولوجيا سلسلة الكتل سيزيد من نجاح وقيمة ريبلXRP.

وفي الآونة الأخيرة، قامت إدارة شركة Ripple بإصدار إعلان جريء بأنها تسعى إلى عقد شراكة مع البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم. في الواقع، كشفوا أنهم أرسلوا بالفعل مقترحات شراكة لأكثر من 40 مصرفًا مركزيًا في أمريكا وأوروبا وآسيا. في حين أن هذه الخطوة لا تزال غير واضحة، إلا أنها مغامرة طموحة يراقبها المستثمرون عن كثب.

يعتبر الخبراء أن ريبل، حتى مع هبوطها الملحوظ خلال الأسابيع. ومع ذلك، فإن اتساقها وتصميمها الواضح لجعل التداول أسهل لعملائها يجعلها استثمارًا مرغوبً يدفع   قيمتها لتصل إلى دولار أمريكي في وقت أسرع مما نتصور.

 

شاهد أيضاً

كريمان حرك تكتب عن قناة النيل الثقافية

قناة النيل الثقافية من اكثر القنوات التى أستطاعت ان تحافظ على تقاليد ماسبيرو حيث تضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *