2018/11/19 at 3:13 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
يارا محمد

مع بدء الاجازة الصيفية.. نصيحية للشباب: احذروا التدريب الوهمى

وها قد بدأت إجازة الصيف و انطلق الشباب بعد العيد تحديدا فى التفكير فى استثمار هذه الإجازة فالبعض يقرر التوجه للمصايف و و الحصول على قسط مناسب من الراحة والإستجمام من أجل التخلص من أثار التوتر و التعب الذى لحقته طوال السنة الدراسية.

و الجانب الأخر من الشباب يبحثون على فرص للتدريب و كل منهم على حسب تخصصة وكليته، و هنا تكمن المشكلة ليس فى بحث الشباب عن فرص للتدريب و رفع كفائهم بل فى الجهات التى تقدم هذه الفرص، فهذه الجهات و الكيانات تعرف انه موسم للتدريب يمكنهم تحقيق ربح من ورائه بإدعاء التدريب و توظيف الشباب، فتستطيع ان تنشر إعلاناتها الوهمية عن طريق جروبات و تجمعات الشباب على مواقع التواصل الإجتماعى المتخصصة فى توفير فرص تدريب مختلفة لجميع المجالات.

فيبدأوا في جذب الشباب عن طريق السعر أقل بكثير من أى فرصة مماثلة فى جهات أخرى و كما أنهم لا يعتمدون على مدربين أكفاء أو ذوي خبرة لا بأس بها فى المجال.. بل فى كثير من الأحيان تكون معلومات المتدرب أعلى من المدرب نفسه. و غير ذلك فقد تكون غطاء لأعمال أخرى مشينة و طريقة جديدة لإستدراج الشباب و خاصة الفتيات.

لذلك يجب التأكد من وجود مكان فعلى لكيان أو جهة التدريب له عنوان واضح و أرقام تلفونية و استمرارها فى مجال التدريب فترة لا بأس بها و صفحة خاصة بها على الفيس بوك تعلن عن نشاطتها بشكل واضح و مدعومة بالصور هى أغلب الشروط التى يجب توافرها فى  أى جهة التدريب يمكنك الالتحاق بها حتى لا تقع فى فخ التدريب الوهمى.

 

شاهد أيضاً

كريمان حرك.. تسأل: لمصلحة من اقامة مهرجانين للموسيقى في فترة واحدة؟!

  من فترة أعلنت وزارة الثقافة عن لجنة لتنظيم المهرجانات وأعتقد أن المقصود بالتنظيم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *