2018/07/20 at 7:07 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
محمد معيط وزير المالية

اعتباراً من اليوم.. سداد مستحقات الدولة إلكترونيًا

الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أصدر قرارًا بإلزام المتعاملين مع الجهات الحكومية، اعتبارًا من اليوم، بسداد جميع المستحقات المالية الحكومية التى تزيد قيمتها عن 100 ألف جنيه بإحدى وسائل الدفع الإلكترونى من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى.

معيط، أكد أن القرار يسمح بسداد المستحقات الأقل من 100 ألف جنيه بشيكات مع حظر سداد أى مستحقات مالية نقدًا إلا للمبالغ الأقل من 5 آلاف جنيه، على أنه سيكون السداد إلكترونيًا إلزاميا اعتبارًا من أول يناير 2019 لجميع المبالغ المالية المستحقة للحكومة أيا كانت قيمتها، ولن يتم قبول الدفع بالشيكات أو السداد النقدى، ويستثنى من ذلك الشيكات التى تم تسليمها للجهات الحكومية المختلفة قبل هذا التاريخ.

وزير المالية أشار إلى أنه فى حالة عدم التزام المتعاملين مع الجهات الحكومية بهذا القرار فسيتم فرض مصروفات إدارية بنسبة 10% من قيمة المبالغ المستحقة للجهات الحكومية بحد أقصى 10 آلاف جنيه لتغطية التكاليف التى تتحملها الدولة نتيجة سداد هؤلاء المتعاملين التزاماتهم المالية بغير وسائل الدفع الإلكترونى.

القرار الوزارى شدد على ضرورة الالتزام بمواعيد سداد المستحقات الحكومية فى توقيتاتها المحددة وإلا تعرض المتأخر لتحمل الأعباء المقررة قانونًا فى حالة تأخير تلك المستحقات وأى أعباء مالية أخرى يقررها القانون فى هذه الحالات.

قرار الوزير طالب الجهات الإدارية بمراعاة تنفيذ تعاملاتها المالية التى تتم فيما بينها بأى وسيلة من وسائل الدفع أو التحصيل الإلكترونى ومن خلال المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى المصرى.

شاهد أيضاً

حملة لازالة الاشغالات وضبط ١٧ مخالفة تموينية بقرى ديروط

شنت الاجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ديروط بأسيوط حملة مكبرة لازالة الاشغالات بشوارع وميادين المدينة وتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *