2018/08/20 at 5:51 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
ترامب وكيم جونغ أون

مسئولون أمريكيون يفجرون مفاجأة حول البرنامج النووي في كوريا الشمالية

 مسؤولون أمريكيون، فجروا مفاجأة حول البرنامج النووي في كوريا الشمالية.. قالوا إن بيونج يانج زادت من تخصيب اليورانيوم، فى عدة مواقع سرية خلال الأشهر الأخيرة، فى ضربة كبيرة للرئيس دونالد ترامب.. وأوضح المسؤولون أنه من المحتمل أن يحاول الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، إخفاء هذه المنشآت لانتزاع كل تنازل ممكن من إدارة ترامب بشأن الأسلحة النووية، مؤكدين أنه فى الوقت الذى بدأ فيه الجانبان الأمريكى والكورى الشمالى، مفاوضات خلال الأشهر الأخيرة، فإن بيونج يانج كانت تزيد إنتاجها من اليورانيوم المخصب للأسلحة النووية.

شبكة “إن بى سى” الأمريكية، نقلت عن أحد المسؤولين قولهم، إن “بيونج يانج مستمرة فى خداعنا بشأن عدد المرافق النووية وعدد الأسلحة وعدد الصواريخ”.

مسؤول أمريكى آخر، قال إنه “ليس هناك دليل يظهر أنها خفضت مخزونها النووى أو أوقفت إنتاج اليورانيوم، إلا أن هناك دليل قاطع على قيام بيونج يانج بخداع الولايات المتحدة الأمريكية”.

 صحيفة “ديلى ميرور” البريطانية، قالت فى تقرير لها الشهر الماضى، إن كوريا الشمالية تسعى لنقل أسلحتها النووية لمكان سرّى على الحدود مع الصين، فى محاولة خداع لأمريكا، التى تجرى معها مفاوضات لنزع السلاح النووى.

أحد المصادر المتخصصة بأخبار كوريا الشمالية،قال إن بيونج يانج حدّدت مقاطعة تشاجانج كـ “منطقة عسكرية خاصة”، وأن النظام سيخفى أسلحته ومواده فى أنفاق تحت الجبال هناك.. وأضاف أنه يمكن للنظام إخفاء الأسلحة النووية فى أى مكان، إلا أن السلطات الكورية الشمالية اختارت مكانًا يصعب حتى على الأقمار الصناعية العثور عليها”.

الصحيفة أوضحت أن تلك المنطقة التي تقع على الحدود مع الصين، سيتم تحصينها والسيطرة عليها بشكل صارم.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد عقد خلال الشهر الجارى، مع نظيره الكورى الشمالى كيم جونج أون، قمة تاريخية فى سنغافورة، أدت إلى توقيع إعلان مشترك دون تحقيق تقدم كبير حول المسألة المتعلقة بالترسانة النووية الكورية الشمالية.

شاهد أيضاً

5813 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالمحافظات

الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف،قال إن الوزارة تعمل على تنظيم وإعداد الساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *