2018/12/13 at 10:56 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد

“ميكسات” غذائية تحقق فوائد صحية عالية عند تناولها

يفضل البعض تناول البطيخ المثلج مع الجبن الأبيض أو التوت والزبادي معًا، وربما يكون ذلك بسبب المذاق الشهي لهذه التوليفات، ولكن الجديد هو أن هناك أسبابا علمية وراء الجمع بين أنواع معينة من الأطعمة معا أكثر من مجرد الحصول على الطعم اللذيذ.

وبحسب موقع قناة “NBC News”، يمكن أن يؤثر الجمع بين أطعمة معينة بشكل كبير في زيادة امتصاص العناصر الغذائية المهمة وتعزيز فعالية مضادات الأكسدة. نعرض بعضا منها تحقق فوائد صحية عالية.

 

1- العدس والتفاح

عند إضافة قطع التفاح في طبق العدس يساعد على سهولة امتصاص الحديد المتوافر في العنصر النباتي، من خلال إضافته مع أحد الأطعمة الغنية بفيتامين C.

 

2- طماطم وزيت الزيتون

تطلق على ثمرة الطماطم اسم الجوهرة الحمراء، حيث إنها غنية بالليكوبين، وهو مضاد للأكسدة لا يضاهى لمكافحة الأمراض والوقاية من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات.

وينصح بتناولها مع زيت الزيتون للحصول على فائدة غذائية عظيمة.

 

3- ساندوتش تونة بالبيض وعصير برتقال

إن الجمع بين مصادر الفيتامينات والمعادن في الوجبات الخفيفة المخبوزة يساعد في الحفاظ على صحة العظام.

يمكن عمل ميكس من أطعمة غنية بفيتامين D مثل سمك السالمون والتونة وصفار البيض أو الحليب المضاف إليه الفيتامين أو حليب الصويا أوعصير البرتقال، بالإضافة إلى مصادر غذائية تحتوي على الكالسيوم مثل الكرنب والقرنبيط والتين المجفف والبرتقال ومنتجات الألبان.

 

4- الفاصوليا والأرز

يحتاج الجسم لتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية. ويمكن الحصول على الأحماض الأمينية الأساسية من الصويا والمكسرات والبقوليات والحبوب والخضراوات، وحيث أنها أحيانا تكون غير كاملة، أي أنها تفتقر إلى واحد أو أكثر من الأحماض الأمينية اللازمة للنمو والتطور.

فإنه بالجمع بين أكثر من مصدر للبروتينات غير الكاملة أن يتم إنشاء مصدر بروتين كامل. وتشمل أمثلة هذه المجموعات الأرز والفاصوليا والحمص والذرة ومقرمشات القمح الكامل وزبدة الفول السوداني.

ويمكن تناول هذه المصادر في وجبات منفصلة في نفس اليوم وليس بالضرورة أن يتم تناولها في وجبة واحدة.

 

5- خضراوات وطماطم بالمكسرات

تمتص الأمعاء بعض الفيتامينات، مثل فيتامين A وD وE وK، عندما تشتمل وجبة الطعام على مصدر دهون غير مشبعة، مثل المكسرات والحبوب والأفوكادو وزيت الزيتون.

 

شاهد أيضاً

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على المقادير 200ملي كريمه لباني 200جرام سكر 260جرام دقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *