2018/08/16 at 12:29 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
طارق عامر

قال انه وصل الى 60 مليار دولار .. طارق عامر: الاستثمار الأجنبى زاد بصورة ضخمة فى سنتين

طارق عامر، محافظ البنك المركزى، قال إن الوضع الاقتصادى فى مصر شهد فى السنوات الماضية تحولا كبيرا سببه الرئيسى المصريين فى الداخل والخارج وتكاتفهم معا.
محافظ البنك المركزى، أضاف خلال أول منتدى للمصريين فى الخارج، الذى تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج ، تحت شعار”فى إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك” ، بمقر جهاز التعبئة والإحصاء، أن المصريين فى الداخل قدموا تضحيات للحفاظ على استقرار الأمن فى مصر وتحملوا عبء القرارت الاقتصادية الأخيرة، كما أنهم ساندوا الاقتصاد من خلال التحويلات والثقة والدعم لبلدهم.
محافظ البنك المركزى، أكد أن هناك العديد من المؤشرات التى تعكس تعافى الاقتصاد المصرى،  أهمها زيادة الاستثمارالأجنبى فى مصر بصورة ضخمة وصلت  لـ60 مليار دولار فى سنتين، قائلا:”بعد ما كان صفر.. دخلنا فى أقل من سنتين 38 مليار دولار استثمار أجنبى غير مباشر و 22 مليار دولار استثمار أجنبى مباشر”.
محافظ البنك المركزى أشار إلى أن مصر اتخذت سياسات رشيدة بجرأة من القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا :”لغينا جميع القيود على العمل المصرفى”، مضيفا :”صرفنا 2 تريليون فى التنمية خلال الثلاث سنوات الماضية”.
 

شاهد أيضاً

قبل لقاء الليلة.. تعرف على موقف المستبعدين من الزمالك عن مواجهة المقاصة

المستبعدون من لاعبى الزمالك من مواجهة مصر المقاصة، يؤدون مرانا غداً فى الخامسة مساءً وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *