2018/11/15 at 3:24 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
جانب من الندوة

بالصور.. د. محمد سيد أحمد: سوريا انتصرت في معركة تعرضت فيها أمريكا للهزيمة 3 مرات

القوات النظامية السورية واجهت حرب العصابات بطريقة مبتكرة.. وقدمت أكثر من ستين ألف شهيد
د. جمال زهران: انتصار سوريا على الارهاب منع انتقال التنظيمات الارهابية الى مصر
أعلن د. محمد سيد أحمد المفكر المعروف وأستاذ الاجتماع السياسي أن سوريا انتصرت في حرب الشوارع أو مايسمي بحرب العصابات بطريقة مبتكرة بالمزج بين القوات النظامية والقوات الشعبية من المتطوعين السوريين، مشيراً الى أن أمريكا رغم انها القوة الأولى في العالم عسكرياً فشلت فيما نجحت فيه سوريا حيث تعرضت للهزيمة ثلاث مرات في مواجهة القوات غير النظامية في فيتنام وأفغانستان ثم العراق.
جاء ذلك ضمن ندوة دعم الصمود السوري التي أقيمت الأحد بمقر التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بالقاهرة .. وتحدث فيها الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ علم الإجتماع السياسي والمحلل السياسي وادار الندوة الاعلامي رفعت الخيال وحضرها عدد من الشخصيات العربية من مصر وسوريا وفلسطين.
أفتتح الندوة الأستاذ الدكتور جمال زهران مؤكداً ان سوريا قدمت نموذجا حقيقيا للمقاومة وقدمت الالاف من الشهداء والضحايا كما قدمت اروع النماذج في التاريج وانتصرت علي اكثر من 100دوله. وان سوريا استطاعت ان تنتصر بجيشها العربي السوري مشيراً الى ان عاصمة المقاومة هي دمشق وأن انتصار سوريا على الارهاب منع انتقال التنظيمات الارهابية الى مصر.
ثم قام بتقديم التحية والترحيب بالضيوف رفعت الخيال الاعلامي الذي قام بإدارة اللقاء وقد تحدث عن الشعب السوري البطل وقام بتوجيه التحية للبطل القائد بشار الاسد. واضاف ان الشعب السوري تحمل مسؤليته بنفسه دون دين او اقتراض واننا يجب ان ننحني للشعب السوري البطل.
واضاف ان الارهاب الذي هاجم سوريا هو خدمة الكيان الصهيوني واكد علي ان مصر وسوريا هما دولة واحدة وان الشعب المصري تآلف مع الشعب المصري واننا نجد الاخوة السوريين موجوديين في كافة مجالات الحياة بمصر واكد علي انتصار الجيش والشعب السوري علي الارهاب.
ثم تحدث الدكتور محمد، سيد احمد عن محاولة تزيف الواقع وطمس الحقائق واننا لم ننسق وراء الاعلام الممول. واضاف انه يجب علينا كشف ابعاد المؤامرة علي سوريا وان المؤامرة كانت كبيرة وان الجيش النظامي السوري يواجه حرب عصابات وحرب شوارع والحدود كانت مفتوحه مشدداً على أن قبضة الدولة في أي دولة في العالم مهما كانت قونها تكون اقل على الأطراف وما يقدم هناك من خدمات يكون اقل من العواصم فكانت كل الحدود التركية واللبنانية والعراقيه جاهزة لعبور الا هابيين وانخراطهم في سوريا.
اضاف ان الثورات لها مؤشرات طبيعية وفي الواقع يجب رصدها ولكنه لم يكن هناك في سوريا مؤشرات للثورة فلا توحد تجمعات او لافتات تدل علي وجود ثوره اثناء زيارتنا لسوريا.
قال د. محمد سيد أحمد ان الدوله الوحيدة التي لديها اكتفاء ذاتي سوريا ويوجد بها عدالة اجتماعية واضاف ان ما يحدث في سوريا ليس ثوره بل مؤامرة واكد علي وعي الدولة السورية وقائدها بشار الأسد علي حجم المؤامرة علي سوريا .
اضاف انه كان في زيارة لسوريا في بداية الأحداث ورغم أن الرئيس البشار الأسد لم يلتق باي وفد الا انه التقى بالوفد المصري وشرح حجم المؤامرة علي الدولة السورية .. واوضح ان المفاتيج التي اعتمد عليها الجيش السوري في انتصاره علي الارهاب دعم ومواصلة المقاومة الشعبية وانه بعد 2016 شاهد كيف ان الجيش السوري انتصر وكيف استطاع الجيش الاسطورة محاربة العصابات وحارب حرب شوارع  وانتصر مشيرا الى ان وراء الصمود والانتصار كلمة سر تتمثل في هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم لتبقى.
واوضح انه عند زيارته الاخيرة اكتشف الاسرار الحقيقه عن الشهداء الأحياء .. وان الكثيرين ليسوا جنودا من قوات الجيش العربي السوري بل متطوعين وهذا سر من اسرار الانتصار.
واضاف الدكتور محمد سيد احمد ان فتح باب التطوع هو مفتاح من مفاتيح الانتصار وخوض حرب الشوراع بنفس أسلوب المرتزقة الذين جاءوا الى سوريا.
ثم ختم حديثه بالقول انه لمس عند زيارته الأخيره بأن هناك انفراجه حقيقة وان الجيش السوري لم يخض المعركة منفردا وكيف استطاع ان يعمل مزج بين القوات الدفاع النظامي والدفاع الوطني و ان الدوله السورية مازالت تحافظ على الاكتفاء الذاتي من القمح رغم ان المعركة كانت في الريف السوري .. وهذا ايضا مفتاح من مفاتيح النصر واكد علي ان احد اسباب الحرب علي سوريا هي قدرتها علي تحقيق الاكتفاء الذاتي من مأكل ومشرب. وهذا احد اهم الاسرار كما أضاف ان الشباب الذين انخرطوا في الدفاع عن سوريا هم أيضاً من مفاتيح النصر.

شاهد أيضاً

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على المقادير 200ملي كريمه لباني 200جرام سكر 260جرام دقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *