2018/11/17 at 11:05 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
بيارات المشروع تم اشاؤها منذ عشر سنوات

مشروع الصرف الصحي بحواويش سوهاج متوقف منذ ١٠ سنوات .. والامل فى المحافظ الجديد

اضطر أهالى محافظة سوهاج للانتظار ٣٠ عاما كاملة لكى يكتمل إنشاء متحف الاثار المتواجد أمام مبنى المحافظة مباشرة وذلك بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسى ، ويبدو أن الصبر هو صفة ملازمة لاهالى هذه المحافظة العريقة سواء مضطرين أو غير ذلك وهذا ما يوكده التحقيق التالى حيث يشكو اهالى قرية الحواويش وهى إحدى قرى مركز اخميم بمحافظة سوهاج من تأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية والذى بدأ تنفيذه منذ ١٠ سنوات بالتمام و الكمال.
يقول أهالى القرية ان المشروع بدأ تنفيذه فى عام ٢٠٠٨ ووصلت نسبة الإنجاز حوالى ٢٠٪ من حجم الأعمال إلا أن المقاول توقف عن العمل بحجة ( مفيش فلوس ) بالرغم أن هناك قرض تم تخصيصه لهذا الأمر.. وأضافوا أن كل الدعم الذى يخصص لهذا الأمر يتم تحويله لأغراض أخرى وكل ذلك على مرأى ومسمع من محافظى سوهاج المتعاقبين واحد تلو الآخر.
مشروع الصرف يحتاج نظرة من المحافظ
أكد أهالى القرية أن هناك حجرات تفتيش تم إنشائها ومواسير تم تركيبها وكل ذلك بدأ الزمن يؤثر عليه بفعل عوامل التعرية ، هذا غير الأضرار التى تتضعاف على الأهالى من عدم وجود صرف صحى بالقرية حيث أنها تعوم على بحيرة من الصرف الصحي تحت المنازل وهذا يؤثر بالسلب على صحة الأهالى ويتسبب بإصابتهم بالأمراض الفتاكة مثل الفشل الكلوي والالتهاب الكبدى والذى تصرف عليهما الدولة مليارات الجنيهات لمواجهتهما والقضاء عليها.
أكد الأهالى أنه ليس من المعقول أن ينتظروا ٣٠ عاما كما حدث مع متحف الاثار ، وايضا ليس من اللائق أن يطلبوا تدخل الرئيس السيسى فى كل كبيرة وصغيرة وهو أمامه مسؤوليات جسام لانقاذ الوطن كله ، والأمر فقط يحتاج تدخل المحافظ.. طالب أهالى القرية بتدخل محافظ سوهاج الجديد الدكتور احمد الأنصارى لانقاذ القرية والأمر بإعادة العمل في مشروع الصرف الصحي بالقرية مرة أخرى وأن يصحح خطأ سابقيه الذين تجاهلوا نداء الأهالى.

شاهد أيضاً

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على المقادير 200ملي كريمه لباني 200جرام سكر 260جرام دقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *