2018/12/10 at 11:10 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
سقوط طائرة حربية - أرشيفية
سقوط طائرة حربية - أرشيفية

اتهم نظام الأسد.. قائد سلاح الجو الإسرائيلى يعرض التحقيقات الأولية لحادث سقوط الطائرة الروسية فى سوريا

قائد سلاح الجو الإسرائيلى عميكام نوركين، عرض أمام المسؤولين الروس التقرير الأولى لحادث سقوط الطائرة الحربية الروسية “ايليوشين-20” والتى سقطت بنيران المضادات السورية مساء /الإثنين/ الماضي.

الناطق باسم الجيش الإسرائيلى، أفيخاى أدرعى – قال فى بيان نقلته صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس “أجرت بعثة الجيش الإسرائيلى برئاسة قائد سلاح الجو الميجر جنرال عميكام نوركين عدة لقاءات مع قائد سلاح الجو الروسى ومسؤولين فى هيئة قيادة الجيش الروسى وسلاح الجو الروسي.. وعرض الضباط الإسرائيليون أمام الروس صورة الحادث الذى أسقطت فيه طائرة روسية من قبل الدفاعات الجوية السورية، بالإضافة إلى المعلومات المسبقة وأهم استنتاجات التحقيق الذى أجراه الجيش الإسرائيلى إزاء القضية“.

أدرعي أضاف : “كما تم استعراض المحاولات الإيرانية للتموضع فى سوريا ونقل أسلحة استراتيجية إلى حزب الله”، مشيرا إلى أن “اللقاءات جرت بروح ودية، حيث جرى حديث مهنى ومفتوح وشفاف فى المواضيع المختلفة وتم التأكيد على أهمية المصالح بين الدولتيْن ومواصلة أنظمة منع الاحتكاك“. 

نوركين ترأس وفدا عسكريا يضم رئيس شعبة العلاقات الخارجية فى الجيش الإسرائيلى إيرز ميزال، وضباط آخرون من شعبة الاستخبارات والقوات الجوية والعمليات

وزارة الدفاع الروسية كانت قد ذكرت أنها – فى 17 سبتمبر – فقدت الاتصال بطائرة (ايليوشين-20) الروسية العسكرية وهى فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومتراً عن الساحل السورى قبالة قاعدة (حُميميم) الجوية، وعلى متنها 15 عسكريا روسيا، مضيفة أن الحادث تزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع “إف-16” بضرب مواقع سورية فى اللاذقية، وعملية إطلاق الصواريخ من على الفرقاطة الفرنسية “أوفرين

شاهد أيضاً

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على المقادير 200ملي كريمه لباني 200جرام سكر 260جرام دقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *