2018/10/17 at 5:24 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد

بالفيديو والصور: الجالية المصرية تستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك بـ “تسلم الأيادي”

فضائية “إكسترا نيوز”،عرضت احتفالات الجالية المصرية بنيويورك خلال استقبالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحضور اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.. حرصت الجالية المصرية، خلال احتفالاتها على ترديد أغنية “تسلم الأيادي”، و”تحيا مصر“.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73، موضحًا أنه سيتناول رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة، وكذلك المواقف المصرية تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ورؤيتها لأولويات صون السلم والأمن العالميين، وجهود مصر في دعم مكافحة الإرهاب الدولي.

أقباط المهجر : واجب وطني

من جهة أخرى نظم عدد من أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية وقفة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام مقر إقامته بفندق نيويورك بالاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سامي محارب، الناشط القبطي المقيم بأمريكا والمشارك في استقبال الرئيس، إنه جاء لاستقبال الرئيس السيسي لأن ما فعله الرئيس السيسي في مصر منذ توليه مقاليد الحكم يستحق منا كل التقدير والاحترام“.

وأضاف محارب في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، أن أكثرية أقباط الساحل الشرقي للولايات المتحدة على أهبة الاستعداد للاحتفاء بالرئيس السيسي بدرجة أكثر قوة هذا العام، لافتًا إلى أنه بالجهود الذاتية للأقباط تم توفير أتوبيسات لنقل عدد من أقباط أمام الفندق الذي يقيم فيه الرئيس.

أما جاكلين سعد، السكرتير العام للهيئة القبطية الأمريكية، أكدت أن “الخروج لاستقبال الرئيس واجب على كل مصري يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية“.

وتابعت سعد: “رغم صعوبة الخروج يوم الجمعة لأنه يوم عمل إلا أن المصريين بالتأكيد لن يتأخروا عن استقبال رئيسهم“.

 

https://youtu.be/1feAOgKMI0A

 

شاهد أيضاً

بقرار من الملك سلمان.. خبر سار للموظفين في السعودية

 الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودى، مرسوما ملكيا جديدا يتضمن إعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *