2018/12/15 at 11:40 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
مخطط العاصمة الادارية الجديدة

ننشر مميزات المطار الدولى بالعاصمة الإدارية

مصدر مسؤول بالشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية، قال إن مطار العاصمة الدولى Capital International Airport هو مطار العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، ويبلغ مساحة المطار 16 كيلومتر مربع.

المصدر أضاف أن مبنى الركاب يتكون من صالة وصول وأخرى مغادرة، وصالة لكبار الزوار ومنطقة جوازات وجمارك ومنطقة المطاعم والأسواق الحرة، ويتسع لأكثر من 300 مسافر فى الساعة.

المطار يحتوى على مدرج رئيسى بطول ثلاثة ونصف كيلومتر وعرض 6 أمتار، ومنطقة انتظار للطائرات تتسع لأكثر من 8 طائرات من الحجم الكبير، بالإضافة إلى احتوائه على منطقة انتظار للسيارات تستوعب أكثر من 500 سيارة، ومسجد كبير بمساحة 850 مترا مربعا.

المصدر تابع أن نظام الهبوط سيكون آليا بالمطار ILS/DME لذلك تم تزويد المطار بنظام هبوط آلى ILS/DME للاتجاه 01L، ويتكون من محطة تحديد محور المدرج Localizer ومحطة تحديد زاوية الهبوط Glide Path وجهاز قياس المسافة DME، حيث أشرفت الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية NANSC بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية فى إنشاء هذا النظام الذى يُمكِن الطيارين من الهبوط الآمن .

 المطار يقع بمنطقة القطامية بالقاهرة الجديدة وعلى بعد عدة كيلومترات من العاصمة الإدارية الجديدة، كما يبعد نحو 30 كيلومتر جهة الشرق من مطار القاهرة الدولى.

شاهد أيضاً

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على المقادير 200ملي كريمه لباني 200جرام سكر 260جرام دقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *