2018/10/17 at 10:41 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
عبد الله شحاتة

شخصيات اسلامية.. عبد الله شحاتة صاحب الطلة الهادئة

من أجمل وأفضل الشخصيات التى طلت علينا بعد الشيخ الشعراوى فى تفسير القرآن وأحاديث رسول الله وترك لنا مكتبه ثرية بأيسر وادق وأعظم الكتب فى المكتبه الاسلاميه. وكان صاحب طلة هادئه وروح جميله وصوت وأسلوب راق يجبرنا على احترامه رغم طيبه قلبه وعذوبه صوته لم يعرف عنه التطرف أو إدخال الدين بالسياسة.

كنا صغارا ونتظر طلته علينا قبل موعد نشرة الأخبار على الفضائيه المصريه فى أواخر التسعينيات فى برنامج (حديث الروح) انه الدكتور عبدلله شحاته من مواليد المنوفية عام 1930 احد علماء الأزهر الشريف سنى المذهب عالم دين ومفسر ورئيس سابق لقسم الشريعه الإسلاميه بكلية دار العلوم جامعه القاهر حاز على ليسانس اللغه العربيه وآدابها والدراسات الإسلامية من كليه دار العلوم جامعة القاهرة وعلى درجه الماجستير فى التفسير من نفس الكلية 1960والدكتوراه وعلوم القرآن الكريم 1968.

من أبرز مؤلفاته الإمام محمد عبده ومنهجه فى التفسير كتاب تفسير القرآن الكريم ورؤية الدين الاسلامى فى الحفاظ على البيئه كان أستاذا فى عده جامعات.. منها جامعة القاهرة كما عمل في السعوديه والسودان وعمان.. كان له عمود فى جريدتي الجمهوريه والاهرام.

توفى العالم والدكتور عبد الله شحاته 20 يونيو عام 2002ودفن فى القاهر. وللأسف لم يلق من الاعلام الا تجاهل خبر وفاته ولم نسمع أن الدوله كرمته أو ذكرت اسمه.. عاش فى هدوء، ومات فى سلام اسكنه الله فسيح جناته لما قدمه لنا من علم وحب فى تفسير القرآن والأحاديث جزاه الله عنا خير الجزاء فى الدنيا و الاخرة.

هذا نموذج لدكتور لم يعرف عنه التطرف قولا وفعلا. رحمه الله عليه.

شاهد أيضاً

بقرار من الملك سلمان.. خبر سار للموظفين في السعودية

 الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودى، مرسوما ملكيا جديدا يتضمن إعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *