2018/12/10 at 4:49 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد

مؤلفات عزيز الشوان وعطيه شراره فى حفل السيمفونى بالاوبرا

 

فى إطار الموسم الستين لأوركسترا القاهرة السيمفونى يفام فى الثامنه مساء السبت السادس من أكتوبر حفل بالمسرح الكبير لدار الأوبرا بعنوان (الأسلوب والطابع المصري ) بمشاركة صوليست الفيولينه حسن شرارة ، السوبرانو إيمان مصطفى والميتزوسوبرانو جولى فيظى بقيادة المايسترو ناير ناجى.

يتضمن الحفل باقة من أشهر الاعمال لكبار المؤلفين الموسيقين المصريين والعالميين المستوحاه والمستلهمه من التراث والحضاره المصرية وهى مختارات من إيزيس واوزوريس لعزيز الشوان ، الكونشرتو المصري الثانى للفيولينه والأوركسترا لعطيه شراره ، مقتطفات من أوبرا عايدة لجوزيبى فيردى بالاضافة الى ليالى مصرية لسيرجى بروكوفيف .

المعروف ان اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر باستضافة امهر الموسيقيين المصريين والاجانب من المؤلفين والسوليست والقادة كما نظم عددا من المهرجانات الناجحة منها اتجاهات عربية ، بيتهوفن ومهرجان موسيقي القرن العشرين الى جانب ورش العمل الدولية لقيادة الاوركسترا وتوالي عليه العديد من القادة العالميين كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة التي طاف خلالها معظم دول العالم.

اما المايسترو ناير ناجي فقد ولد بالاسكندرية عام 1970 والتحق بمعهد الموسيقي بالاسكندرية درس البيانو علي يد الايطالي هيرتا بابو واستكمل دراستة الموسيقية بالقاهرة وحصل علي الشهادة العليا من المدارس الملكية للموسيقي بلندن.. درس القيادة الموسيقية في باريس وحصل علي دبلومة في القيادة الموسيقية.. كتب ناير العديد من المؤلفات للكورال و الاوركسترا شارك في العديد من المهرجانات الفنية في ” فرنسا ، المغرب ، اسبانيا ” وقاد العديد من الاوركسترات العالمية في ” ايطاليا ،انجلترا ، المجر ، الجزائر و الصين “.

شاهد أيضاً

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على

كيكة الكريمه والقرفه مقدمة من/الشيف عبير على المقادير 200ملي كريمه لباني 200جرام سكر 260جرام دقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *