2018/10/17 at 10:40 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد

المصرف المتحد يعلن نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم بـ13 محافظة

أعلن أشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – نتائج المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم تحت منظومة “إيثار” للتنمية المجتمعية, في 13 محافظة من محافظات مصر وهم : الدقهلية –الغربية –الشرقية –دمياط –المنيا –سوهاج –بني سويف – أسيوط –البحيرة –الاسنكدرية –مرس مطروح –السويس –بورسعيد.

وذلك بحضور جمال نجم – نائب محافظ البنك المركزي المصري – والدكتور محمد غنيم – نائب محافظ بورسعيد ونخبة من علماء الازهر الشريف ووزارة الأوقاف بـ13 محافظة منهم : الشيخ بشرى محمد عبد القادر – مدير الدعوة بأوقاف بورسعيد – والشيخ صفوت نظير عبد العزيز – مدير عام الأوقاف ببورسعيد – والشيخ محمد حسين عرابي وكيل الأزهر الشريف ببورسعيد ونائب عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – والدكتور علي خليل – ممثلا عن فضية الإمام الطيب ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية – والشيخ فرج سمك – مدير لجنة القرآن الكريم بمدرية الأوقاف بالبحيرة – والشيخ خميس عبد الستار – مدير لجنة القران الكريم بالأزهر الشريف بالإسكندرية.

أعرب جمال نجم – نائب محافظ البنك المركزي – عن سعادته بحضور هذا الاحتفال السنوي الكبير بحفظة كتاب الله الذي يقيمه المصرف المتحد كل عام.

أشار نجم إلى أن البنوك المحلية تقوم بدور فعال في أعمال التنمية المستدامة للمجتمع المصري من خلال المبادرات القومية والمؤسسية. وشدد على أهمية تعميق مشاركة البنوك كؤسسات مجتمع مدني في أعمال التنمية المستدامة وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وقد أثنى نجم على جهود المصرف المتحد في أعمال التنمية المستدامة خاصة في مجال تحسين الخدمات الصحية وتطوير التعليم ومنها تنمية مهارات الأطفال والشباب المتميزين من حفظة كتاب الله.

وتعقيبا على التوسع الكبير في تنظيم فاعليات المسابقة السنوية للقرآن الكريم يقول أشرف القاضي, إن المصرف المتحد يولي اهتماما كبيرا برعاية وتنظيم مسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم كل عام, بهدف تحفيز النشء على حفظ كتاب الله. ودعما لخلق نموذج متكامل للشباب المعاصر المتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية المعاصرة وفي نفس الوقت محافظ ومتفهم لقواعد وأصول دينه وشريعته.     

 

برنامج رعاية متكامل لحفظة كتاب الله

أضاف القاضي أن مسابقة السنوية للقرآن الكريم تعمل وفق برنامج متكامل لرعاية العشر الأوائل من حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا على مستوى محافظات الجمهورية. وهي تقوم على قواعد ثابتة لضمان جودة المسابقة منها : إعداد وتشكيل لجان أولية ونهائية مخصصة لإجراء الاختبارات بالمحافظات لتحديد مستوى المتسابقين. كذلك تحديد مستوى المتسابقين المجودين للقرآن من الحافظين فقط. تليها لجان مركزية لإجراء التصفية الثانية بين المتسابقين. ثم لجنة رئيسية عليا لاختيار المتسابقين الأوائل.  

هذا وتضمن المسابقة ثلاث مستويات لحفظ القرآن الكريم. المستوى الأول للمتسابقين في حفظ القرآن كاملا – المستوى الثاني ثلثي القرآن. أما المستوى الثالث فمخصص لحفظ ثلث من القرآن الكريم.

أكد القاضي أن مستقبل هذه الأمة سيظل مرهونا بشبابها وقدرتهم على التطوير والتحسين المستمر من أنفسهم اجتماعيا وعمليا ومواكبة التكنولوجيا العالمية.  كذلك العطاء المستمر لتطوير الوطن والعمل على بنائه.

وأعرب عن سعادته البالغة بزيادة عدد المتقدمين للمسابقة كل عام. فهذا دليل واضح على الإيمان بضرورة رعاية الثقافة الدينية وغرزها في جيل قوي قادر على العمل والعطاء.

وأكد القاضي أن المصرف المتحد سيظل يرعى المسابقة ويشجع المشتركين على الفكر البناء فهي مسابقة للحب والإيمان وركن أساسي للعطاء لهذا الوطن.

شاهد أيضاً

درع مؤسسة هويدا عطا لشيخ المحدثين بحضور الآلاف من المصلين

د.أحمد عمر هاشم من الجامع الأزهر : مصر ستظل بعلمائها وأزهرها راية للإسلام مرتفعة حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *