2018/10/17 at 11:30 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
أيمن عبد الجواد

أيمن عبد الجواد.. يكتب: معركة الوعي

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أو بالأحرى الرسالة التي وجهها للشعب بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصار أكتوبر، تتسق مع الرسائل التي يحرص الرئيس على ارسالها الى المصريين بين فترة وأخرى حتى لاننسى مايجري حولنا أو المخططات التي تحاك ضد الوطن بشكل عام ومصر على وجه خاص باعتبارها الجائزة الكبرى فسقوطها ــ لاقدر الله ــ يعني سقوط الأمة كلها.

هذه حقيقة يعلمها الأشقاء العرب مثلما يعلمها أعداؤنا.. من هنا كانت وقفتهم الى جانب مصر سواء في حرب أكتوبر المجيدة أو خلال السنوات الصعبة التي أعقبت ثورات الربيع العربي، ولايتسع المجال لذكر المواقف المضيئة للسعودية والامارات والكويت وغيرها من الدول المحبة لمصر والعروبة سواء بالدعم المباشر أو عبر توضيح حقيقة مايجري في المحافل الدولية.

الرئيس حرص خلال تهنئته بانتصار أكتوبر أن يذكرنا بأن التحديات لم تنته، وأن تحدي الحفاظ على السلام لايقل عن تحدي القتال فقد واجهت مصر الارهاب الأسود ومخطط الحرب بالوكالة وحافظت على الدولة موحدة مستقرة في وقت انهارت دول كبرى بالمنطقة كانت ملء السمع والبصر ثم تحولت الى الفوضى.

كلمة الرئيس السيسي لم تخل من الاشادة بالمواطن المصري بالقول ان جذور الانتصار وقهر المحن متوطنة في تربة بلدنا العظيم، فكما عبرنا الجسر الفاصل بين الهزيمة والنصر خلال الفترة بين عامي 67 و73 تمكنا أيضاً من عبور مرحلة الاضطراب غير المسبوق الذي انتشر في المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

المواطن المصري الذي ربط الحزام وتنازل عن كل ألوان الرفاهية في سنوات حرب الاستنزاف ليوفر المال اللازم للمجهود الحربي واعادة بناء الجيش، هو نفسه الذي انتصر في معركة الوعي ورفض الاستسلام لمخططات كانت ــ ومازالت ــ تحاك ضد الوطن، وهو أيضاً الذي تحمل صعاب ومتاعب الاصلاح الاقتصادي حتى يعيد بناء بلاده على أساس سليم حفاظاً على حقوق الأجيال الجديدة.

المواطن المصري صانع انتصار أكتوبر أدرك بحسه ووعيه أن المعركة لم تنته وأن أعداءنا غيروا فقط في السيناريو والتكتيك، فما فشلت فيه الطائرة والدبابة قد تنجح فيه الحرب النفسية والشائعات المتواصلة والمحاولات الدائمة للوقيعة بين الدولة والشعب.

 أهم درس نتعلمه من تجارب الماضي والحاضر اننا قادرون على عمل المستحيل فالانسان المصري الذي أثبت في كل المحن والاختبارات أنه على قدر التحديات، قادر أيضاً أن ينتصر في حروب الجيل الرابع التي تقوم على تزييف الوعي  واحداث فتن متواصلة تجعل الأوطان تتآكل من الداخل.

شاهد أيضاً

أيمن عبد الجواد.. يكتب: اصلاح التعليم بين الحقائق والمغالطات

عندما قررت مصر وضع خطة لاصلاح التعليم كانت تعي جيداً أن هناك مشكلة، الموضوع ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *