2017/10/19 at 4:21 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
رئيس التحرير التنفيذي مجدي الشيخ
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أول أفواج ضيوف الرحمن يغادر لأداء مناسك الحج

تنطلق اليوم الأربعاء أولى رحلات أفواج حجاج القرعة من مطار القاهرة الدولي تمهيدا لرحيل أفواج تالية.

ووجه اللواء مجدي عبد الغفار وزيرؤ الداخلية بتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للحجيج لأداء الشعائر بسهولة ويسر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أنه تم إضافة العديد من الأتوبيسات المكيفة حديثة الصنع لنقل الحجاج البعيدين عن أماكن إقامتهم ووضع شعار البعثة المصرية وعلم مصر عبيها لعدم الاستغلال من بعثات أخرى.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، نجحنا فى حجز 20 فندقا فى المنطقة الشمالية والجنوبية بالمدينة معظمها يطل على الحرم مباشرة، وأقصى بعد عن الحرم بمسافة 150 مترا، حيث تكون إقامة الحجاج فى المدينة 6 أيام بـ5 ليال، بينما حجزنا فى مكة 24 فندقا من أفضل الفنادق فى المنطقة المركزية وبعضها على مسافات أخرى من الحرم.

وعن شكل الغرف التي يقيم بها الحجاج، قال الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن كل 3 أو 4 أو 5 أشخاص على الأكثر يقيمون في غرفة، وهى مجهزة على أعلى مستوى، وتتميز بمساحتها الواسعة وتقديم كافة الخدمات للحجاج.

وشدد الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، على أن وزارة الداخلية تسعى لخلق مناخ طيب للحجاج يسمح لهم بأداء المناسك بسهولة، والعمل على حل مشاكلهم بصفة لحظية، والتواصل فيما بينهم وذويهم بمصر من خلال أرقام تليفونات وغرفة “إدارة الأزمة”.

ونوه الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إلى أن البعثة حرصت على وجود مرافقين من الضباط والضابطات ورجال الدين والأطباء، حيث يؤدي كل منهم دوره في خدمة الحجاج والعمل على حل مشاكلهم بصفة لحظة وتذليل كافة العقبات التي ربما تواجه الحجاج حتى العودة لأسرهم سالمين.

 

شاهد أيضاً

شريف إسماعيل : قانون الإستثمار الجديد يتضمن حوافز بالعديد من مناطق الصعيد

صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على تنفيد نمو احتوائى تستفيد منه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *