2017/10/19 at 4:24 مساءً
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
رئيس التحرير التنفيذي مجدي الشيخ

تزاحم المواطنين على شركات الصرافة للتخلص من الدولار

شهدت حركة تعاملات شركات الصرافة أمس، تزاحم حائزى الدولار ومختلف العملات العربية والأجنبية لبيع ما لديهم من عملات، وذلك بسبب المخاوف من استمرار موجة الهبوط فى سعر الدولار ، خاصة بعد ارتفاع الاحتياطى الاجنبى لاعلى مستوى فى تاريخه.

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، أن السوق يشهد هذه الايام زيادة هائلة فى المعروض من مختلف العملات وخاصة الدولار والذى يستحوذ على نحو ٧٠% من اجمالى التعاملات، موضحا أن المخاوف من استمرار تراجع الدولار دفع حائزيه إلى التخلص من ودائعهم وتحويلها للجنيه المصرى للاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة عليه. وأكد أن هذه المخاوف إلى جانب موسم الصيف وعودة المصريين بالخارج والمصايف ساهمت فى تدفق مبالغ كبيرة من العملات الاجنبية بالبنوك والصرافة، مؤكدا أن تزاحم المواطنين على البنوك والصرافة يؤكد انتهاء السوق السوداء ونجاح سياسات البنك المركزى فى السيطرة على سوق الصرف.
وأوضح أن هناك حالة هلع لدى حائزى الدولار ، خاصة أن كل التقارير تؤكد هبوط الدولار خلال الاشهر المقبلة وبعضها توقع تراجعه لسعر ١٦.٥٠ جنيه، موضحا أن ذلك أعطى حالة من الثقة والارتياح لدى المستوردين ومختلف العملاء. وبالنسبة لأسعار الدولار، فقد تراوحت أسعاره فى تعاملات أمس بين ١٧.٧٠ جنيه و١٧.٧٥ جنيه للشراء و١٧.٨٠ جنيه جنيه و١٧.٨٥ جنيه للبيع، وذلك حسب كل بنك.

شاهد أيضاً

شريف إسماعيل : قانون الإستثمار الجديد يتضمن حوافز بالعديد من مناطق الصعيد

صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على تنفيد نمو احتوائى تستفيد منه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *