2017/10/18 at 2:22 صباحًا
رئيس التحرير أيمن عبد الجواد
رئيس التحرير التنفيذي مجدي الشيخ
لقطة نادرة تجمع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بجارة الوادي فيروز

حكاية لقاء عبد الوهاب بـ “فيروز”.. وماذا قال عنها موسيقار الأجيال

هذه الصورة النادرة تجسد العلاقة الوثيقة التي كانت تربط  موسيقار الأجيال الفنان محمد عبدالوهاب بالفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز “جارة القمر”، وكان اللقاء في بيروت بدعوة من الفنان الكبيرة للاتفاق على تلحين أغنية “سهار بعد سهار”، من كلمات الأخوين رحباني .

وقد قال عبد الوهاب عنها إن السيدة فيروز خدت مني يا جارة الوادي وخايف أقول اللي في قلبي… فأدت الغنوتين بشكل حلو جدًا، وأنا صحيح حققت ما أصبو اليه… وهو إعادة تقديم عملين لي بصوت المطربة العظيمة اللي بيحبها كل الناس في لبنان، وكل البلدان العربية، وبالطريقة دي أكون ذكرت الجيل القديم بالغنوتين دول، يعني اللي بيحب عبد الوهاب ينبسط من هذا العمل… واللي بيحب فيروز بردوه حيكون مبسوط.

وغنت فيروز من ألحان عبدالوهاب ثلاث أغنيات وهن “سهار بعد سهار”، وهي من كلمات الأخوين رحباني، وأغنية “سكن الليل” من نظم الأديب الكبير جبران خليل جبران، وأغنية “مر بي”، من نظم الشاعر الكبير سعيد عقل.

وغنت أغنيتين كان قد لحنهما وغناهما عبدالوهاب ــ كما قال موسيقار الأجيال ــ هما “يا جارة الوادي”، من نظم أمير الشعراء أحمد شوقي، وقد غناها عبد الوهاب سنة 1928 م، وأغنية “خايف أقول اللي في قلبي”، من نظم الشاعر أحمد عبدالمجيد، وقد غناها عبد الوهاب سنة 1928 م.

لقطة نادرة تجمع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بجارة الوادي فيروز

شاهد أيضاً

وعد عمر الشريف لـ “فاتن حمامة” الذي التزم به نصف قرن

العلاقة بين عمر الشريف وفاتن حمامة كانت استثنائية في كل شيء سواء في سرعة الحب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *